اخبار المدونة

السبت، 16 مارس 2013

إلى الذين تداعبهم أحلام اليقظة بسقوط المشروع الإسلامي أنتم في غفلة



وصف الدكتور أحمد عارف، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، من يعتبر أن «المشروع الإسلامي سقط»، بأشخاص «تُداعبهم أحلام اليقظة، وغافلون عن الحقيقة»، قائلا: «إلى الذين تداعبهم أحلام اليقظة بسقوط المشروع الإسلامي.. أنتم في غفلة عن الحقيقة».
وقال «عارف» في صفحته على «فيس بوك»، السبت: «نحن لا نقدم البديل، بل نعود إلى الطرح الأصيل، أنتم تروجون أن الإسلام هو دين الركعات و التمتمات و التسبيحات ونحن نقدس ذلك كله و نجعله وقودا للمعاملات و الماليات و السياسات، فلا نقتات على موائد العالم، بل نبني إنسان العقيدة الذي (يستفيد و يصنع و يبتكر و في عقله وحي القرآن في ضياء من تعاليم محمد صلى الله عليه و سلم و ساعتها سينطلق الإيمان من سنة تقليم الأظافر إلى فريضة تقليم الأعداء)».
وأضاف: «هم يجيبون على سؤال قديم (وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّه ) فيقرون بأنه الخالق و الرازق وهذا جزء من الإيمان ولا شك، و لكننا نأبى إلا أن نقدم لهم الإجابة الشاملة (قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)، وباختصار (إنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ)».
وتابع: «إن وجدوا في الشريعة اختلافا على رأيين فإنهم يخترعون رأيا ثالثا من هنا، أو يستوردون رأيا رابعا من هناك، والصحيح أن من يختاره الشعب للقيادة فعليه أن يحكم بأحد الرأيين (وفق الآليات الفنية والمؤسسات المسؤولة) فيصير حكمه ملزما للجميع و به يرتفع الخلاف)».
كان المتحدث الرسمي للمصريين الأحرار قال بأن الإسلام كسياسة فاشل  و أثبت أنه لن يقدم أي نهضة للمجتمع