اخبار المدونة

السبت، 16 نوفمبر 2013

بقعة حبر في كأس المحبة








يمر الكثير منا بمواقف خلاف مع الأخرين .. ابائنا وامهاتنا أو إخوة وأصدقاء .. تكون بمثابة بقعة حبر تسقط فى كأس علاقتنا بهم ، فتعكر كل ماء الحب فى هذا الكأس .. فمنا من يظل يقلب أكثر فى الماء فلا يزيده إلا تلوناً ، ومنا من يحاول أن يتناسى ، وإن نجح قليلا إلا أن بقعة الحبر ستبقى فى اسفل الكأس ، واذا ما أهتز الكاس بذكرى الخلافات ، سيعاود الحبر الانتشار .
عندما فكرت كثيرا ؛ كيف امسح تلك البقعة وأعاود المحبة مع من حولي .. لم استطع
حتى سمعت تلك الأيه فى وصف المتقين الذين أعد الله لهم جنة عرضها السموات والأرض ، فقال فيهم : {الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [آل عمران : 134] .
ان كظمك للغيظ هو بمثابة تركك للبقعة تستقر فى الكأس دون تقليب أكثر ، فهل تعرف
كيف تتخلص من بقعة الحبر نهائياً ؟ أن تزيد من الماء .. أذا سكبت الكثير من الماء فى الكأس .. سيمتلئ ، ثم ينسكب الماء الزائد ، وهكذا حتى يصبح الماء نقياً .
أن سكبك للمزيد من ماء التسامح المطلق ، وألتماس الأعذار ، وألا يكون له فى قلبك إلا الحب هو ما سيزيل بقعة الحبر من كأس علاقتك بالأخرين .. هو قرارك بألا تحمل كره ولا حقد ولا غل ولا لوم لأنسان
أن تكون أنت المسئول على تحسين العلاقات مع الأخر ، وأن تنظر من وجهة نظره .. ان تقول : ماذا لو كان رسول الله فى مكانى ؟ ماذا لو وضعت أمامك الجنة ؟ هل ستتخلص من بقعة الحبر وتنقي قلبك ؟